سفارش تبلیغ
صبا ویژن

السن المناسب لحقن الدهون

السن المناسب لحقن الدهون

الإلمام بحقنة الدهون

الیوم، مع التقدم المتزاید للعلم والأزیاء وصناعة المکیاج، تقدمت معها أیضًا؛ ونتیجة لذلک، زاد عدد الإجراءات التجمیلیة أکثر من ذی قبل. الإجراء التجمیلی "حقن الدهون" لیس استثناءً لهذه القاعدة وهو واحد من أکثر الإجراءات التجمیلیة شیوعًا. العمر المناسب لحقن الدهون هو سؤال معظم المتقدمین لهذا الإجراء التجمیلی. لأنه من خلال إنفاق تکالیف معقولة وبأسعار معقولة، فإنه یؤدی إلى نتائج مثالیة. فی هذه المقالة، سنطلعک على العمر المناسب لحقن الدهون.

هل من الممکن نقل الدهون فی أی سن؟

یتم إجراء الجراحة التجمیلیة والترمیمیة لتجمیل مناطق الوجه أو الجسم التی بها عیوب أو حتى لجعلها أکثر جمالًا. تتطور الإجراءات التجمیلیة غیر الجراحیة وتتحرک ببطء فی اتجاه لا یترک الکثیر مما هو مرغوب فیه.   هل من الممکن نقل الدهون فی أی سن؟   ومع ذلک، مع کل هذه الفوائد والنتائج الجیدة، فإن العملیة التجمیلیة لحقن الدهون تشغلها أسئلة عقل القارئ الذی ینوی إجراء عملیة التجمیل لحقن الدهون. کم هو العمر المناسب لحقن الدهون؟ "دکتورجید ومعتمد لحقن الدهون" التی لدیه الکثیر من الخبرة فی مجال جراحة التجمیلیة حقن الدهون. یشار دائمًا إلى أن حقن الدهون لها عمرها الخاص ولا یمکن إجراء حقن الدهون فی أی عمر وتحت أی ظرف من الظروف. یعتقد المتخصصون أنه حتى یتمکن العمیل من الحصول على النتیجة المرجوة والمثالیة من العملیة التجمیلیة لحقن الدهون؛ ولکی تکون راضیًا عن العملیة التجمیلیة لحقن الدهون، من المهم أن تضع فی اعتبارک أن حالة الجسم مستقرة. هذه النقطة الدقیقة تعنی أن المریض یجب أن یخضع للنضج الجسدی أثناء خضوعه لحقن الدهون التجمیلیة. ویتبع فقدان الوزن التعب والإرهاق المستمر. لذلک، یوصی الأطباء المتخصصون المرضى الذین یخططون لإجراء جراحة تجمیلیة لحقن الدهون وخططوا لها ولم یترکوا فترة نضجهم البدنی بالکامل. انتظر حتى یکتمل نضجهم الجسدی. یوصی الأطباء أیضًا بأن یکون عمر المریض 18 عامًا على الأقل حتى یتمکنوا بالإضافة إلى ملء النموذج، من الوصول إلى وزنهم الثابت للحصول على أفضل النتائج الممکنة من حقن الدهون.

یمکنک التواصل مع عیادة هلیا على 00982122810089 لمزید من المعلومات حول تکلفة حقن الدهون فی ایران ، والاتصال بمستشاری العیادة مجانًا. وکذلک أخبرنا بجمیع أسئلتک حول حقن الدهون وخدمات التجمیل الأخرى عبر تطبیق المراسلة واتس اپ علی رقم 00989120687738

على سبیل المثال، یجب أن یکون الأشخاص الذین یخططون لإجراء عملیة تجمیل الأنف أو استخدام طرق الحشو لإصلاح أنوفهم 18 عامًا. کان هذا أبسط مثال على الجراحة التجمیلیة والإصلاح، وحتى الأکثر تعقیدًا منها، على سبیل المثال، عملیة تقلیص الثدی الکبیر عند الرجال، والتی تسمى "التثدی" ومع تقدم التکنولوجیا، أصبحت عملیة شائعة بین الرجال، إنها أفضل فی الشیخوخة. الجزء السفلی، على سبیل المثال، یبلغ من العمر 18 عامًا، بحیث تمر الآثار النفسیة فی أقرب وقت ممکن ولا تستمر.

متانة حقن الدهون

کما ذکر فی بدایة المناقشة، فإن الجراحة التجمیلیة لحقن الدهون هی أحد الإجراءات. کانت کفاءتها عالیة جدًا ومعظمهم راضون عن العملیة التجمیلیة لحقن الدهون، وقد اعترفوا دائمًا بأن توقعاتهم قد تم الوفاء بها مما حققوه من جمال هذه العملیة.   متانة حقن الدهون   یعتقد الخبراء دائمًا أن العملیة التجمیلیة لحقن الدهون لها نتائج دائمة ولن تکون آثارها مؤقتة. لکن بعض العوامل، مثل علم الوراثة والنظام الغذائی، سیکون لها تأثیر مباشر على طول عمر النتائج. بالإضافة إلى تأثیر علم الوراثة على متانة نتائج هذه العملیة، یعتقد الخبراء أن متانة الدهون المحقونة الناتجة عن العملیة التجمیلیة لحقن الدهون تعتمد على عوامل أخرى. وتشمل هذه:

  1. زیادة وزن المریض بعد الجراحة التجمیلیة لنقل الدهون
  2. فقدان الوزن للمریض بعد الجراحة
  3. مراقبة النصائح بعد العملیة (مثل ممارسة الأنشطة الریاضیة الضاحکة بعد العملیة، والجلوس عمودیا، والنوم على الجانب، وما إلى ذلک)
  4. ملاحظة نقاط مثل عدم التعرض لأشعة الشمس أو أشعة الشمس
  5. عمر المریض أثناء الجراحة التجمیلیة لحقن الدهون

فی منطقة الوجه، قد یمتص الجسم بعض الدهون المحقونة بعد بضعة أشهر. لأن الدهون المحقونة هی أنسجة حیة، فهی نفس الدهون التی تم نقلها من الجانب الآخر من الجسم إلى مکان الحقن. یعرف الجهاز المناعی هذه الدهون من أنسجة الجسم ولا یهاجمها. هذا جعل حقن الدهون معجزة الجراحة التجمیلیة. ومع ذلک، أظهرت النتائج أنه فی جمیع الحالات تقریبًا، یبقى حوالی 70-90 من الدهون المحقونة فی موقع الحقن لسنوات عدیدة. وقد أظهرت الأبحاث أیضًا أن الدهون التی یتم حقنها فی أجزاء أخرى من الجسم، مثل البطن والصدر والأرداف، وما إلى ذلک، تبقى فی المنطقة المرغوبة لحوالی 50-75? لفترة طویلة جدًا بعد الجراحة التجمیلیة. ومع ذلک، فإن المزید من المتانة یعتمد على العضو الذی یتم فیه حقن الدهون. بالتأکید، فإن متانة الدهون فی الخدین ستکون أکثر بکثیر من متانة الدهون على الشفاه. نظرًا لأن آلیة الاحتفاظ بالدهون بسیطة للغایة وتعتمد على الحرکة، فإن مناطق الجسم الأکثر نشاطًا ستحتوی على دهون أقل بمرور الوقت. بالطبع، بعض الناس لیس لدیهم ما یکفی من الدهون فی أجسامهم، وفی هذه الحالة یستخدم الطبیب الحشوات والمواد الهلامیة. إذا کانت دهون العمیل کافیة وحتى کافیة لاستخراج الدهون الزائدة، سیقوم الطبیب بتجمید الدهون حتى لا یتطلب الحقن التالی عملیة شفط الدهون والطرد المرکزی للأنسجة الدهنیة.  

 

المخاطر والآثار الجانبیة لنقل الدهون

یعد حقن الدهون أحد أکثر الإجراءات التجمیلیة أمانًا فی العالم، ولکن کما تعلم، فإن کل عملیة لها آثارها الجانبیة الخاصة. وفقًا لهذه النقطة، یدرک الشخص تمامًا أن العملیة التجمیلیة لنقل الدهون لها أیضًا آثارها الجانبیة ویجب أن یکون على درایة بها قبل إجراء العملیة حتى لا تکون هناک مشکلة معینة ویقبلها. على الرغم من أن المخاطر المحتملة فی الجراحة التجمیلیة هی حقن منخفضة ومنخفضة الدهون. وفی معظم المرضى، لا توجد آثار جانبیة محددة بعد الجراحة التجمیلیة لحقن الدهون. ولکن کما تعلمون، فإن المضاعفات ما بعد الجراحة لیست هی نفسها بالنسبة للجمیع، وأحیانًا قد لا تحدث بعض المضاعفات فی المرض وقد یکون من المتوقع کثیرًا فی بعض المرضى. فیما یلی بعض الآثار الجانبیة التی یمکن توقعها بعد عملیة حقن الدهون التجمیلیة. من بین الآثار الجانبیة بعد الجراحة التجمیلیة لحقن الدهون یمکن أن نذکر:

  1. الکدمات والتورم
  2. التخدیر الموضعی
  3. الجروح والجروح المتبقیة من حقن الدهون التجمیلیة (بالطبع، سیختفی جزء کبیر من آثار هذه الإصابات، لکن التأثیرات ستظل باقیة.)
  4. فقدان بعض الدهون المحقونة بعد الجراحة
  5. انسداد الأوعیة الدمویة بسبب قطعة من الدهون المحقونة
  6. وفاة الأنسجة الدهنیة
  7. الحبیبات الدهنی
  8. جلطات الدمفی الأوردة
  9. العدوى

إذا کنت قلقًا بشأن هذه الآثار الجانبیة، یجب أن تعرف أن الکدمات والتورم ستکون خفیفة جدًا وسیتم التخلص منها تمامًا باستخدام کیس ثلج أو جل مجمّد. یتم تخفیف التخدیر الموضعی فی غضون بضع ساعات. سیتم استبدال الدهون التی تفقدها بسرعة کبیرة إذا کنت ترغب فی ذلک، وسوف تتخلص منها إذا کنت لا ترغب فی ذلک. یعتمد سد الأوعیة الدمویة بشکل أکبر على مهارة الطبیب ومهارته، لذا حاول توخی الحذر الشدید عند اختیار الطبیب. یحدث موت الأنسجة الدهنیة عندما لا یمکن تنقیة الأنسجة الدهنیة بشکل صحیح وتتلف الأنسجة. سوف یجعلک طاقم العمل والعاملین فی العیادة المعتمدة تشعر بالراحة حیال ذلک. یحدث حبیبات الدهون عندما تحدث جرعة زائدة فی جلسة واحدة. لذلک، إذا کان معدل الحقن مرتفعًا، فسیقوم الطبیب بذلک فی بضع جلسات. تعد الجلطات الدمویة فی الشرایین واحدة من أهم المضاعفات التی یجب الانتباه إلیها. إن عدم تناول الکحول وفیتامین E ومسکنات الألم التی لم یصفها الطبیب سیساعدک. تحدث العدوى عادة فی المناطق غیر المعقمة وغیر الصحیة. کما ذکرنا، لا داعی للقلق إذا ذهبت إلى العیادة المناسبة.   السن المناسب لحقن الدهون

 

السن المناسب لحقن الدهون

کما ذکرنا سابقًا، هناک مجموعة من حقن الدهون فی الجراحة التجمیلیة التی تسمح للمریض بالحصول على النتائج المرجوة والمقبولة بعد هذه العملیة. لذلک، اعتبر أفضل متخصص فی حقن الدهون هذا النطاق للمرضى الذین ینوون القیام بذلک للوصول إلى سن البلوغ. لأنه فی هذا العمر، یصل الشخص إلى نضجه الجسدی الکامل ویتوقف نمو الجسم تقریبًا، والذی، بعد توقف نمو الجسم، سیصل وزن الإنسان إلى مستواه الثابت ولن یتجاوزه بطبیعة الحال. ومع ذلک، قد یختلف هذا النطاق من مریض لآخر. لأن بلوغ النضج البدنی لیس هو نفسه بالنسبة للجمیع، قد یصل بعض الأشخاص إلى سن البلوغ فی وقت أبکر مما هو متوقع. وبالنسبة للبعض عندما یکبر الطفل، سوف یتفوق على ذلک. یعتقد بعض المتخصصین فی نقل الدهون أن العمر المناسب للعملیة یزید عن 15 عامًا، ویعتقد بعض الخبراء أنه یجب أن یکون عمر المریض أکثر من 18 عامًا حتى یتمکن من إجراء العملیة. بالطبع، تختلف خصائص جسم کل شخص تمامًا. سیقوم الطبیب بتشخیص کل هذه المیزات والتوصیة بها وفقًا لذلک. الیوم، على الرغم من دخول الدهون فی منتصف العمر ، یتم ذوبان دهون الوجه والجسم، هناک العدید من الحالات التی تم فیها استخدام حقن الدهون لتجدید الجلد فی الشیخوخة. أما بالنسبة للشباب، فیعتقد البعض أن أفضل عمر یزید عن 20 عامًا ویتراوح بین 20 و 30 عامًا، وهو ما یمکن أن یکون أفضل إجابة. بالنظر إلى هذه الاختلافات، لا یمکن تحدید العمر الدقیق الذی تم فیه حقن الدهون؛ لکن معظم الأطباء یعتبرون أن سن 18 هو السن المناسب لنقل الدهون. أن یمکنکم معرفة سعر حقن الدهون فی ایران عن طریق الزیارة عیادة هیلیا التخصصیة للبشرة و الشعر و التشاور مع المتخصصین و المؤهلین فی عیادة الشعر و البشرة هذه. إتصل علی 00982122810089 للحصول علی المشورة. أن یمکن لأحبائک أیضاً الإستخدام من الإستشارات عبر الإنترنت من خلال نظام الدردشة علی شبکة الإنترنت.